السبت، 7 مايو 2016

استعدى لرمضان (حلقة 1)





اقترب شهر رمضان كل عام وانتى واسرتك بالف خير

ولأن رمضان نفحة رحمة من الله سبحانه وتعالى نسعى للتعرض لها فعلينا ان نستعد له بشكل جيد فنبدأ مثلا بصيام الاثنين والخميس من كل اسبوع حتى الثلاثة ايام القمرية من شهر شعبان بعدها نتوقف عن الصيام امتثالا لسنة الرسول عليه الصلاة والسلام.

الابتعاد عن السهر المبالغ فيه ليتمكن الاطفال من مشاركتنا فى الصيام والصلاة والافطار والسحور بدلا من النوم حتى الافطار واللعب حتى السحور.

التقليل من الجلوس امام التليفزيون لجميع افراد الاسرة ليندمج الجميع فى مناخ أُسرى ونستغل الوقت بقراءة القصص الدينية للاطفال او يشرح لهم الاب او الام او الجد بعض من الاحاديث الشريفة ولو من خلال كتاب.



ولأن الاطفال فى اجازة الصيف يمكننا  مشاركتهم فى صنع بعض الزينة واثناء ذلك نشرح لهم فضائل الشهر الكريم واهمية التعاون وثوابه عند الله.

اما انت ياصديقتى فلابد من الاستعداد بشكل خاص لهذا الشهر فلابد ان تقومى بتنظيم الوقت بين اعمال المنزل والعبادات وكذلك اطفالك فلا ننغمس فى الاعمال ونترك اطفالنا للتليفزيون ويمضى الشهر دون ان نشعر بفضله وروحانيته.

عليكى يا صديقتى ان تقومى مبكرا بشراء مستلزماتك الخاصة بالولائم التى ستعدينها لافراد العائلة (العزومات) لكى لا يضيع وقتك فى التسوق مع مراعاة عدم التبذير والاسراف.

وسأساعدك بمقال قريب عن كيفية تخزين وتجميد ما يصلح للتخزين حتى توفرى وقتك للعبادة.

كما يمكنك اعداد الاطفال لاستقبال الشهر من خلال بعض الهدايا اللازمة للشهر مثل طرحة للطفلة لتستخدمها فى الصلاة او مصحف او سجادة جديدة للطفل.



احرصى على مشاركة اطفالك لك فى اعمال المنزل فى رمضان وكذلك كل افراد الاسرة لبث روح التعاون والالتزام الدينى من خلال شهر رمضان.

وكل عام وانتى بالف خير ....ولنا لقاء قريب ان شاء الله ....لنتحدث عن استعدادات المطبخ  (ابلة شروق)

هناك تعليقان (2):

  1. ياريت والله في رمضان ناخد طريقةعمل الكنافة بالكريمة
    ( أبلة شروق )

    ردحذف
  2. تحت امر حضرتك يافندم ...وقبل رمضان هننزل لحضرتك الكنافة بالكريمة

    ردحذف