الأحد، 1 مايو 2016

ازاى تذاكر صح


6 نصائح من (ابلة شروق) لزيادة التركيز والقدرة على الاستيعاب والتحصيل





اولا : ضرورة قراءة الدرس بالكامل وبصورة كلية مثل قراءة الجرائد، ثم تجزئة الموضوع الكلى إلى موضوعات فرعية، لأن فهم الفرع لا يتم إلا من خلال الصورة الكلية للموضوع
 
ثانيا : ضرورة ربط المعلومة العلمية بشىء من الواقع الذى تعيش فيه «ارتباط شرطى»، لأن ذلك سوف ييسر لك التذكر أثناء استدعاء المعلومة فى الامتحان. كذلك لابد من تحويل المعلومات النظرية إلى تطبيقات عملية حتى يسهل استدعاؤها فى الامتحان، حيث يحول الفكرة من التجريد إلى التجسيد .

ثالثا : ضرورة الحرص على عدم تغيير النمط الذى تعود عليه الطالب أثناء المذاكرة خلال فترة الامتحانات، فإذا كنت تذاكر بصوت مرتفع أو أثناء السير، فعليك ألا تقوم بتغيير هذه العادة أثناء الامتحانات لأن تغيير العادة بشكل مفاجئ يؤدى إلى الارتباك.
خوف الطالب من الامتحان راجع من خوف الأهل والمحيطين به، فهم الذين يصدرون له القلق، وذلك من خلال الاهتمام المبالغ فيه لذلك على الأسرة خفض حدة التوتر والقلق لأنها تؤدى إلى نتائج سلبية

رابعا : على الطالب الامتناع عن جميع أنواع المنبهات وحبوب السهر، لأنها تؤدى إلى زيادة اليقظة وانخفاض الوعى مع ضرورة التغذية الجيدة.

خامسا : الحرص على الحصول على فترات كافية من النوم حوالى 8 ساعات يومياً سواء متفرقة أو مكتملة، مع الابتعاد عن الأنشطة التى تؤثر بالسلب على الجهاز العصبى، فيجب التوقف عن الألعاب العنيفة أثناء الامتحانات والاكتفاء بالتمرينات الرياضية الخفيفة لفك العضلات فقط.
 
سادسا : للتغذية السليمة دور كبير فى زيادة التحصيل والتركيز، والوجبة الغذائية الصحية المتكاملة العناصر الغذائية تلعب دوراً رئيسياً فى رفع مستويات نسبة الذكاء، وتساهم بشكل مباشر فى تحقيق التفوق العلمى.

موضوع عن التغذية السليمة فى فترة الامتحانات من هنا 

فى انتظار تعليقاتكم وطلباتكم ....مع تمنياتى لكم بالنجاح والتفوق ( ابلة شروق)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق